TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم استئناف ضد "بيان" لصالح "أسواق المال" الكويتية

صدور حكم استئناف ضد "بيان" لصالح "أسواق المال" الكويتية
قبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً
بيان
BAYANINV
-1.00% 59.30 -0.60

الكويت – مباشر: أعلنت شركة بيان للاستثمار القابضة، صدور حكم محكمة استئناف أسواق المال ضدها في دعوى طعن بالإلغاء على قرار هيئة أسواق المال، بشأن إيقاف التداول على أسهمها في بورصة الكويت الصادر في 1 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأشارت، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إلى أن منطوق حكم الاستئناف قد قضى بقبوله شكلاً ورفضه موضوعاً، وألزمت المدعية المصروفات و10 دنانير مقابل أتعاب المحاماة.

وتتمثل أطراف الدعوى في شركة بيان للاستثمار القابضة "مستأنفة"، ورئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال بصفته "مستأنف ضده".

وكان منطوق حكم أول درجة قد قضى بقبول الدعوى شكلاً ورفضها موضوعاً، وألزمت المدعية المصروفات و10 دنانير أتعاب المحاماة.

يُشار إلى أن بورصة الكويت أعلنت في 9 مارس/ آذار الماضي، إعادة التداول على أسهم شركة بيان للاستثمار القابضة بداية من 12 مارس/ آذار الماضي؛ وذلك بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.

ووافق مجلس إدارة "بيان" قد وافق في مارس/ آذار الماضي على خفض رأس المال المُصرح به والمصدر والمدفوع 31.35% عن طريق إطفاء الخسائر المتراكمة على الشركة البالغة قيمتها 10.46 مليون دينار، كما في 31 ديسمبر 2022، كما وافقت عمومية الشركة على ذلك القرار في إبريل نيسان/ الماضي.

يذكر أن خسائر شركة بيان للاستثمار القابضة، ارتفعت في الربع الأول من 2023 بنسبة 116% لتسجل 258.02 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 119.59 ألف دينار بالربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الكويت وليبيا تبحثان تعزيز التعاون بالمجالات كافة

إنفوجرافيك.. الدول الـ10 الأعلى ديوناً في العالم خلال 2023